التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

The Copts and the Egyptian Revolution: My Speech at Saint Egidio Meeting Munich 2011

The Copts and the Egyptian Revolution My Speech at Saint Egidio Meeting Munich 2011 Panel 5 - 12 Sept. 2011 Ladies and Gentlemen, I’m much honored to be here with you today. I came from Egypt as a Copt to say how we feel as Copts and as a minority towards our great Egyptian revolution that stunted the world. First let me say something about my experience with the religious and cultural diversity, I'm a Coptic Orthodox, I was of a protestant mother and an orthodox father, and now I'm a lecturer at the Anglican school of Theology. So I know exactly what it means to live in culture of diversity and I know how and what it means to accept and co-exist with different ideas. I'm also a Freelance journalist. Now back to the revolution. I can assure you that every single Egyptian despite of his/her religion is very happy that the revolution occurred, it should have happened long time ago. Starting from 1923 Egypt was a liberal country until the military coup of July 1953 which en...

ليس دفاعًا عن لوثر... ولكن!!

ليس دفاعًا عن لوثر... ولكن!! "التعصب يطمس الشعور بالإنسانية" .... إدوارد جيبون لا أحب الدخول في سجالات طائفية، فهي أعنف وأكثر إبتذالاً من تلك التي تنشأ بين المختلفين في الأديان. لكن الذي يدفعني لخوض مثل هذه المحاورات هو: الحقيقة. فالزيف والتدليس أصبح هو الإسلوب المتصدر لمعظم الحوارات الدائرة في شتى المجالات على الإنترنت وغير الإنترنت. لذا يلزم أن يوجد من يراقب ويدقق على قدر المستطاع وينشر الحقيقة. في بعض المواقع المسيئة للأرثوذكسية والتي تسمي نفسها بأنها دعوة للحوار مع البروتستانت لكنها في الحقيقية صفحات للعنف اللفظي والتجاوز الأخلاقي، نُشرت بعض الإقتباسات المنسوبة لمارتن لوثر (رائد الإصلاح البروتستانتي)، وكان الهدف منها إظهار كم ان لوثر هو شخصية فاجرة وسيئة. (تابع بالأسفل)

ميخائيل رئيس الملائكة: دراسة مختصرة في الكتاب المقدس والتراث

ميخائيل رئيس الملائكة: دراسة مختصرة في الكتاب المقدس والتراث تمهيد: تحتل الملائكة جزءًا لا بأس به من العقيدة المسيحية، ويحتل ميخائيل مكانة خاصة عند بعض الطوائف المسيحية تميزه عن باقي الملائكة، وهي نفس المكانة الذي أعطتها له الكتابات اليهودية. ميخائيل :   מִיכָאֵל (باليونانية: Μειχαηλ , Μιχαηλ ): الإسم يعني "من مثل الله؟" وهو معطى لرئيس ملائكة الله. هو مرادف للأمير الرئيس   ὁ ἅ εχων ὁ μέγας (كما ترجم دا 1:12 و 13:10 في السبعينية) هناك إقتراحات للربط بين إسم ميخائيل وبين الإله الكنعاني ميكال Mikal [1] (وجدت حفائره في بيت سان أو بيسان – تقع في وادي الأردن حوالي 30كم من بحر الجليل)، لكن لا يوجد مبرر لقبول هذا الإقتراح، فالإسم لا يتكرر كثيرا في العهد القديم خاصة في النصوص المبكرة والتي لا نرى فيها عقيدة متطورة او مفصلة عن الملائكة كما أننا لا نستطيع ان نربط اي ربط مباشر بين ميكال وبين ميخائيل.  (تابع بالأسفل)

Thoughts on the Egyptian Revolution

Thoughts on the Egyptian Revolution In fact, I wrote these thoughts during the first phase of the revolution, and they were published as an article in: Limes: Rivista Italiana Di Geopolitica, Volume 21299, 1/2011, the famous Italian journal put this title: " Iskindiriyya Kaman W Kaman: Alessandria, La Rivoluzione E Il Desiderio Di Risorgere " I wrote this article before the stepping down of Mubarak, I guess all what I predicted in the article is happening, few days ago I rewrote the article. It's the same but with very few changes. Egypt is now in chaos . (Continue Below)

جوج وماجوج: دراسة من النصوص الكتابية، اليهودية، الاساطير السريانية، وغيرها

" جوج وماجوج " (دراسة سريعة من النصوص الكتابية، اليهودية، الأساطير السريانية، وغيرها) "الشر: وجهة نظر!" Anne Rice, Interview with the Vampire مقدمة يعتبر جوج وماجوج احد اشهر الاسماء الكتابية على الاطلاق، بل اكثرها اثارة للجدل. وبالقدر الذي يلف به الغموض هويتهما، هما ايضا يمثلان نقطة حرجة في الاخرويات المسيحية فمعركة هرمجدون التي سيخوضها جوج وماجوج هى النقطة الفاصلة قبل مجئ المسيا الختامي ولسبب ما -ربما هو الدور الاخروي- عُرفت جوج وماجوج خارج المصادر الكتابية ووجدت تلك الاسماء طريقها الي داخل الاساطير الرومانسية [1] للاسكندر الاكبر ربما منذ زمن الاسكندر ذاته وانتشر تاثيرها في اسيا حتى وصلت للقران، وهكذا اصبح جوج وماجوج جزءا من حكايات الرحالة ودوائر المثقفين لقرون في العالم القديم هل يمكن ان نصل الي الحقيقة مع كل هذا؟ اعتقد ان الحل ربما يكمن في تحليل النصوص الكتابية جنبا الى جنب مع الكتابات الاسطورية والاشارات التلمودية ومحاولة فهم كل منهما في ضوء الاخر فالاسطورة قد نبعت من قلب حقيقة ما والحقيقة قد تطورت الي اسطورة لذلك فقد تحتوي الاسطورة على حقائق اكثر مما نتخيل ح...

من هو ملكي صادق: دراسة في ضوء الكتاب المقدس والأدب اليهودي وكتابات الأبوكريفا ونصوص الآباء

من هو ملكي صادق دراسة في ضوء الكتاب المقدس والأدب اليهودي وكتابات الأبوكريفا ونصوص الآباء 2009 ركز إهتمامك أيها الإنسان ... على إمتياز الأفكار!! هايتى 30- أفستا توطئة يبدأ التعامل مع قضية دينية ما من منطلق نصوصها الدينية (أي الكتابية في موقفنا هذا)، لأنها هي الوحيدة النصوص المعصومة والناقل الأكيد للحق، ولكن تبدأ المشكلة حينما لا تكون تلك النصوص كافية، وتكون القضية مبهمة لا توجد لها أدلة كافية في النص المقدس. وهنا يكون لزاماً علينا أن نخرج خارج إطار النصوص المقدسة ونبحث في نتاج الفكر الإنساني المجرد، ذلك التراث الذي أنتجه لنا العقل البشري في فترات زمنية سحيقة أثناء بحثه عن الحق والإستنارة، ربما ضل في بعض الأحيان وربما أهتدى في أحيانٍ أخرى. (تابع بالأسفل)

Commentary on Genesis 28:10-22: Jacob's ladder (A study based on the Jewish Interpretation)

Commentary on Genesis 28:10-22: Jacob's ladder (A study based on the Jewish Interpretation) 2007 Introduction: Jacob means "heel holder" or "supplanter" [1] . He takes his place, as the successor of Isaac in the dynasty of the “heirs of the promise” [2] . The second born, of the twin sons, of Isaac and Rebekah. He was born probably at Lahai-roi , after 20 years of delay. Like his father, he was of a quiet and gentle character, and when he grew up followed the life of a shepherd, while his brother Esau became an enterprising hunter. His dealing with Esau, however, showed much mean selfishness and cunning (Gen. 25:29-34) [3] . The fraud that Jacob at Rebekah request practiced upon his father and brother, lead to his flee to Laban his uncle, where, in his way was fondled by the vision of the Ladder from sky.  (Continue Below)